مستوطنون يقتلعون أشجار زيتون في مسافر يطا..

مواجهات مع الاحتلال بالضفة وإصابات بالرصاص في قطاع غزة

الجمعة 17 فبراير 2023

قامت مجموعة من المستوطنين بعد ظهر اليوم الجمعة 17 شباط/ فبراير، بحماية قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالاعتداء على قرية مسافر يطا جنوب الخليل، واقتلاع 70 شجرة زيتون من منطقة " الثعلة."

وجاء هجوم المستوطنين، في إطار الاستهداف المتواصل لبلدة مسافر يطا، ولأراضي منطقة "الثعلة" المقام على أراضيها مستوطنة "كرمئيل."

وفي بلدة بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في البلدة الواقعة شرق مدينة نابلس.

وبحسب طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، فإنّ عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف، فيما سجلت إصابة شاب بقنبلة غاز في يده، وجرى إسعاف المصابين ميدانياً.

وفي كفر قدوم، بالضفة المحتلة اعتدت قوات الاحتلال على المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي شارك فيها متضامنون أجانب، وأدت إلى إصابة أحدهم حسبما نقلت مصادر محلية.

واندلعت مواجهات، بين الشبان وجنود الاحتلال، أطلق خلالها جيش الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شابين ومتضامن أجنبي بالرصاص المعدني، بحسب فرق الهلال الأحمر.

وامتدت اعتداءات قوات الاحتلال اليوم الجمعة إلى قطاع غزة، حيث أصيب شابان بالرصاص شرق مخيم البريج وسط القطاع، خلال مشاركتهم في مسيرة دعم للأسرى بالقرب من السياج الفاصل.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الشبان قاموا بإشعال إطارات مطاطية، في إطار فاعلية تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يواجهون إجراءات القمع والتضييق الصهيونية.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز باتجاه أهالي القطاع، وطالت مناطق ملكة والمواطنين شرق مدينة غزة، ما أدى لإصابة شاب بالاختناق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد