دشّن نشطاء في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين حملة لمقاطعة مجموعة من البضائع الأساسيّة، وذلك لارتفاع أسعارها في ظل الأوضاع الاقتصاديّة الصعبة التي يعاني منها أهالي المُخيّم. 

الحملة التي ترفع شعار "قاطع.. لا لغلاء الأسعار"، انطلقت من أجل مقاطعة مجموعة من البضائع الأساسيّة مثل: الدجاج، والبيض، وزيت القلي، والسكر، ومنتجات الألبان.  

وأفاد ناشط من المُخيّم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، اليوم، بأنّهم في الحملة الرافضة لغلاء الأسعار منعوا صباح اليوم أحد الموزعين التابعين لإحدى شركات الألبان من دخول مُخيّم الدهيشة وتسليم بضاعة إلى أحد المحلات، مُؤكدين له رفض استقبال شحنات جديدة من الألبان إلى حين تخفيض الأسعار من قِبل الشركات. 

 

ولفت الناشط إلى أنّ هذه التحرّكات تأتي باسم كافة أهالي مُخيّم الدهيشة، وهي وقفة شعبية " لرفض الذل والجشع الذي نعيشه هذه الأيّام، ولذلك قررنا منع تجّار الألبان والأجبان من توزيع أي منتجات على المحال التجاريّة داخل مُخيّم الدهيشة" بحسب وصفه. 

ودعا الناشط كافة الأهالي في المُخيّم للامتناع عن شراء أي موادّ أو سلعٍ أو منتجاتٍ مثل "البيض، والدجاج، وزيت القلي، والسكر، والألبان"، والتي تم الإعلان عن مقاطعتها سابقاً. 

كما طالب خلال حديثه لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، كافة أصحاب المحال التجارية للتعاون مع حملة رفض غلاء الأسعار، وعدم استقبال أيّة طلبيات جديدة من التجّار لمدّة أسبوع كخطوةٍ أولى. 

يجدر الإشارة إلى أنه في الأسبوع الماضي، نظّم حراك شباب مُخيّم الدهيشة وقفة غاضبة شارك فيها العشرات من اللاجئين في المُخيّم، وذلك رفضاً للوضع المعيشي والأسعار المرتفعة، حيث رفع المشاركون اللافتات وردّدوا الشعارات التي تندد بغلاء الأسعار في ظل الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يعيشها مُخيّم الدهيشة كبقية المُخيّمات الفلسطينيّة لا سيما مع تقليص خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بسبب أزمتها المالية. 

وردّد المشاركون الشعارات المنددة بسياسات حكومة السلطة الفلسطينيّة التي رفعت مؤخراً أسعار الضرائب وتعريفات المواصلات العامة. 

وتأتي هذه الوقفة في ظل أوضاعٍ معيشيّة صعبة يعيشها اللاجئون في المُخيّمات، إذ لم تكن هذه الوقفة هي الأولى، بل سبقها العديد من الوقفات والاحتجاجات داخل مُخيّمات أخرى بالضفة احتجاجا على غلاء الأسعار. 

وتأسّس مُخيّم الدهيشة عام 1949 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.31 كيلومترا مربعا ضمن حدود بلدية بيت لحم، وتنحدر أصول سكّان المُخيّم من 45 من القرى الواقعة غرب منطقة القدس وغرب منطقة الخليل. 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد