تلميذان من مخيم خان دنون يفوزان بمسابقة عالمية للحساب الذهني

السبت 18 فبراير 2023

احتفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتحقيق التلميذين في مدرسة الخالصة التابعة لها في مخيم خان دنون بريف دمشق، وسيم سامر أبو جويد ومرهف إسماعيل أبو جويد، المركز الثاني في مسابقة عالمية للحساب الذهني.

وشارك التلميذان، في مسابقة عالمية كممثلين عن مدرسة الخالصة، نظمتها مؤسسة "UNMAS" برعاية الأكاديمية البريطانية للحساب الذهني، بالتنسيق مع الأكاديمية الماليزية، بمشاركة 1500 متسابق من أكثر من 30 دولة، بحسب برنامج التربية والتعليم لدى "أونروا".

وحقق التلميذان وسيم ومرهف، درجة 99 من 100، وبذلك يحلان في المركز الثاني في المسابقة العالمية.

وبرزت مؤخّراً إنجازات متعددة للأطفال الفلسطينيين في مسابقات الحساب الذهني على مستوى سوريا والعالم، وآخرهم الطفل الفلسطيني، محمد الزين علاء مصطفى من أبناء مخيم جرمانا، وحقق المركز الأول في مسابقة محلية في كانون الأول/ ديسمبر العام 2022 الفائت.

كما نال الطالب مجد محمد أبو عابد، المركز الأوّل على فئة "المستوى الرابع" في مسابقة الحساب الذهني على مستوى محافظة درعا جنوبي سوريا في تموز/ يوليو الفائت.

إضافة إلى فريق مدرسة الرملة للتعليم الأساسي "بنات" التابعة لوكالة "أونروا"، في مخيّم العائدين في حمص وسط سوريا، الذي حصل على المركز الأوّل في بطولة الحساب الذهني، ونالت الطالبة حلا الشبلي المركز الأوّل على مستوى العالم.

وكذلك نيل 4 طلبة فلسطينيين من مدرسة رأس العين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" المراكز الأربعة الأولى في "ماراثون البرمجة للأطفال والمراهقين" الذي تنظمه الجامعة الافتراضية السوريّة، في شباط/ فبراير 2022 .

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد