اجتماع يبحث احتياجات اللاجئين والمخيمات الفلسطينية في لبنان

الأحد 19 فبراير 2023

 

عقد رئيس دائرة اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، اجتماعاً مع أمناء سر اللجان الشعبيّة في المُخيّمات الفلسطينيّة في لبنان، وذلك لبحث آليات النهوض بواقع المخيمات والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين.

وجرى خلال الاجتماع بحث احتياجات المُخيّمات من المشاريع ذات الأولوية، ومعالجة المشاكل التي تواجهها، خاصة اكتظاظ المقابر وعدم وجود مساحات لدفن الموتى، مشكلة الكهرباء ونقص المياه، كما جرى بحث فعاليات إحياء الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينيّة.

وخلال الاجتماع، قال أبو هولي، إنّ فعاليات إحياء الذكرى الـ75 للنكبة ستحمل رسائل سياسية مهمة لفضح حكومة الاحتلال، مُشيراً إلى أنّ احياء ذكرى النكبة لها خصوصية هذا العام بعد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر الماضي لإحياء الذكرى الـ75 للنكبة في مقر الجمعية العامة بفعالية رفيعة المستوى.

وأكَّد أبو هولي على ضرورة تكاتف جهود اللجان الشعبيّة في المُخيّمات الفلسطينيّة داخل الأرض المحتلة وفي الشتات لإحياء الذكرى بفعاليات جماهيرية قوية، خاصة في المُخيّمات الفلسطينية بلبنان، فيما تحدّث أبو هولي المشاريع التي تساهم في تخفيف معاناة اللاجئين في المخيمات اللبنانية.

وأوضح أبو هولي، أنّ الدائرة ستواصل دعمها للمُخيّمات الفلسطينيّة ولجانها الشعبيّة من خلال صرف موازناتها شهرياً وبشكل منتظم وتأمين التمويل لتنفيذ مشاريع ذات أولوية للاجئين، مطالباً كافة اللجان الشعبيّة بتزويد الدائرة بالمشاريع وتحديد أولوياتها.

وأفاد أبو هولي في ختام الاجتماع، إلى أنّ دائرة شؤون اللاجئين ستعمل على حل مشكلة المقابر في مُخيّمات عين الحلوة ونهر البارد وبرج الشمالي خلال الفترة القادمة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد