شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 20 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأشارت المصادر، إلى أنّ المواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على مدخل المُخيّم، حيث أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب الشبان ومنازل السكّان، فيما تضررت حافلة "إسرائيلية" جرّاء رشقها بالحجارة قرب مُخيّم العروب شمال الخليل الليلة.

وفي القدس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عباس الصالحي في مُخيّم شعفاط بمدينة القدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إياس عبد القادر صبيح (17 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته في بلدة حزما، شمال شرق القدس.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد عصام عطيوي، لدى مروره على حاجز عسكري طيار قرب دير شرف غرب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً وشابًا من بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، حيث جرى اعتقال محمود اسماعيل سالم صلاح (18 عاماً)، وعبد خليل صلاح (16 عاماً)، بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلي ذويهما وفتشتهما.

وسلمت قوات الاحتلال ذوي الشاب كريم محمد دعدوع، بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد أن داهمت منزل والده.

وخلال شهر يناير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد