حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تطال مخيمي الفوار وعقبة جبر

الثلاثاء 21 فبراير 2023

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 21 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي الفوار وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت قرابة 21 فلسطينياً من الضفة، غالبيتهم من مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب الخليل.

وبحسب المصادر، فقد طالت الاعتقالات في مُخيّم الفوار كلاً من: جهاد ياغي، وطلعت الفيومي، ويوسف منصور الحسنات، وحسن محمود غطاشة، وحسام خالد غطاشة، ومحمد رمزي أبو ربيع، ومحمد أشرف الفيومي.

ومن ذات المُخيّم، اعتقل الاحتلال أيضاً: عبد المجيد أبو طعيمة، وسياف أبو طعيمة، وعبد وليد أبو عواد، وإبراهيم أبو عواد، وجواد هديب، ومحمد عادل الطيطي، وصهيب الخطيب، وعدي عيسى.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عبد الله الحناوي، وهاشم أبو عبيد، من مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال ياسين صباح من قرية عوريف جنوب نابلس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى ظاهر مراد ملش، ومحمود إسماعيل صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وعبد الرحمن خالد صلاح.

وخلال شهر يناير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد