عشرات الإصابات بينها خطيرة..

10 شهداء في عدوان الاحتلال على نابلس.. وإعلان الإضراب الشامل

الأربعاء 22 فبراير 2023

أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، ظهر اليوم الأربعاء 22 شباط/ فبراير 2023، عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم طفل ومسن، وأصيب أكثر من 90 فلسطينياً بينهم 6 بجروح خطيرة خلال اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال بعد التصدي لعدوانٍ شنّه جيش الاحتلال على البلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وأشارت الصحة في بيانٍ لها، إلى أنّ الشهيد المسن عدنان سبع بعارة (٧٢ عاماً)، والشهيد محمد خالد عنبوسي (٢٥ عاماً)، وتامر نمر أحمد ميناوي (٣٣ عاماً)، ومصعب منير محمد عويص (٢٦ عاماً)، وحسام بسام اسليم (٢٤ عاماً)، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني (٢٣ عاماً)، ووليد رياض حسين دخيل (٢٣ عاماً)، والمسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر (٦١ عاماً)، والطفل محمد فريد شعبان (16 عاماً)، وجاسر جميل عبد الوهاب قنعير (23 عاماً)، استشهدوا متأثرين بجروحهم برصاص الاحتلال.

وحول الإصابات، أوضحت الصحة أنّ مستشفى رفيديا الحكومي استقبل ٤٧ إصابة بالرصاص الحي، بينها ٣ إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي ٢٠ إصابة، بينها إصابة حرجة في الظهر والبطن، ومستشفى النجاح ١٠ إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابتان بحالة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي ٩ إصابات بالرصاص الحي، والمستشفى العربي التخصصي ١١ بالرصاص الحي.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلاً لاعتقال مجموعة من المقاومين، فيما اندلعت اشتباكات مسلّحة عنيفة مع القوات المقتحمة، وتحصن المقاومان المطلوبان لجيش الاحتلال حسام اسليم ومحمد أبو بكر  في منزل بالبلدة القديمة ورفضا تسليم نفسيهما وظلا يشتبكان مع قوة الاحتلال المحاصِرة حتى الرمق الأخير، وأعلنت الصحة عن استشهادهما,

وفي محيط المنزل المحاصر، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي.

من جهته، أصدر الناطق باسم كتائب القسام في قطاع غزّة "أبو عبيدة" تغريدة قال فيها: إنّ المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة المحتلة وصبرها آخذ بالنفاد.

كما أعلنت القوى الفلسطينية الإضراب الشامل يوم غدٍ الخميس في كافة مُخيّمات ومدن الضفة المحتلة حداداً على الشهداء الستة الذين قتلوا برصاص جيش الاحتلال.

وبارتقاء الشهداء التسعة، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 58 شهيداً، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و13 طفلاً وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.

4-3.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد