أعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، مساء اليوم الأربعاء 22 شباط/ فبراير، عن استشهاد المسن عنان شوكت عناب (66 عاماً)، في مدينة نابلس، متأثراً بإصابته خلال عدوان الاحتلال على نابلس.

وأفادت الصحة في تصريحٍ مقتضب، بأنّ الشهيد عناب أصيب بالاختناق بالغاز السام، وتم نقله إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده مساء اليوم، ما يرفع حصيلة مجزرة الاحتلال إلى 11 شهيداً.

وظهر اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلاً لاعتقال مقاومين، مما أدّى لاندلاع اشتباكات عنيفة.

وخلال هذا العدوان، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة أدّت لارتقاء 10 فلسطينيين قبل استشهاد المسن عناب، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

وشيّع الآلاف من أهالي نابلس، مساء الأربعاء، جثامين الشهداء العشرة الذين ارتقوا خلال العدوان على المدينة، وسط أجواءٍ من الحزن والغضب جرّاء هذه المجزرة.

وأعلنت القوى الوطنيّة والإسلاميّة الاضراب الشامل غداً الخميس في كافة مُخيّمات ومدن الضفة المحتلة والقدس، وذلك حداداً على أرواح الشهداء.

ويرتفع عدد الشهداء الذين ارتقَوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين، إلى 62 شهيداً، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و13 طفلاً، وأربعة مسنين، وأسير في سجون الاحتلال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد