إصابات خلال مسيرات غضب بالضفة وغزة تنديدا بمجزرة الاحتلال في نابلس

الخميس 23 فبراير 2023
مواجهات مع قوات الاحتلال تنديدا بمجزرة نابلس
مواجهات مع قوات الاحتلال تنديدا بمجزرة نابلس

اندلعت، الليلة، موجهات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال مسيرات غضب خرجت في بعض مُخيّمات ومدن الضفة المحتلة، رفضاً لمجزرة الاحتلال في نابلس والتي أدّت لارتقاء 11 فلسطينياً وإصابة العشرات يوم أمس.

وفي الخليل، أصيب عدد من الشبّان برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مُخيّم العروب، حيث أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب سكّان المُخيّم.

وأوضحت المصادر، أنّ الاحتلال أصاب العديد من الشبّان بالرصاص الحي في الأطراف، حيث وصفت إصابة اثنين منهما بالمتوسطة.

وفي رام الله، أصيب شابان بالرصاص الحي وعدد من الفلسطينيين بالاختناق واعتقل شاب، وذلك خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ شابين أصيبا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل القرية، حيث أصيب أحدهما في القدم، والآخر في منطقة الحوض ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب منازل السكّان، بينما اعتدت قوات الاحتلال على ثلاثة شبان من قرية دير غسانة، واحتجزتهم داخل مركبتهم.

أمّا في بيت لحم، فأصيب ثلاثة شبّان بشظايا رصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بشظايا الرصاص.

وفي قطاع غزّة، تظاهر عشرات الشبان قرب "السياج الأمني" شرق مُخيّمي المغازي والبريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، وأشعلوا الإطارات المطاطية تنديداً بمجزرة الاحتلال في نابلس، فيما ردّت قوات الاحتلال بإطلاق الأعيرة النارية تجاه المتظاهرين وقنابل الغاز.

وقمعت قوات الاحتلال المتظاهرين قرب الحدود، بحيث فتحت نيران أسلحتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى مناطق التظاهرات.

تظاهر عشرات الشبان تنديدا بمجزرة نابلس قرب "السياج الأمني" شرق مُخيّمي المغازي والبريج  وسط قطاع غزة

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت مدينة نابلس، وارتكبت مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً بينهم ثلاثة مسنين، وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد