جال وفد من وزارة الخارجية الدنماركية، يوم الخميس 23 شباط/ فبراير، في مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، للاطلاع على الأوضاع المعيشية والاقتصادية للاجئين الفلسطينيين وسير العملية التعليمية وخدمات الوكالة المقدمة لهم.

وضمّ الوفد، الممثل الخاص للدنمارك لعضوية مجلس الأمن الدولي هولغر نيلسن، وسفير الدانمارك في لبنان كريستوفر فيفيك، برفقة عدد من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان.

 

جولة الوفد الدنماركي في مدرسة اليرموك التابعة لـأونروا بمخيم برج البراجنة


وبحسب بيان الزيارة الصادر عن الوكالة، فإنّ الوفد زار مدرسة اليرموك التابعة للوكالة في المخيم، للاطلاع على العملية التعليمية والتحديات التي تواجهها. تلاها بجولة في أحياء المخيم واستمع لشرح حول خدمات "أونروا" الصحية والاجتماعية، ومشروع تحسين المخيم.

وختم الوفد زيارته للمخيم، بلقاء مع المديرة العامة للوكالة في لبنان دوروثي كلاوس، في مقر "أونروا" الإقليمي في بيروت، وقدمت كلاوس شرحاً حول الأزمة المالية التي تعانيها الوكالة، وتأثير تحديات الوضع الاقتصادي اللبناني على اللاجئين الفلسطينيين.

 

الوفد الدنماركي يلتقي  دوروثي كلاوس المديرة العامة لوكالة أونروا في لبنان

يذكر، أنّ هذه الزيارة هي الثانية من نوعها لمخيم برج البراجنة يقوم بها وفد دولي، خلال شهر شباط/ فبراير الجاري، حيث زار وفد ياباني يوم 6 من ذات الشهر، برئاسة كازويا إندو المدير العام لمكتب التعاون الدولي الياباني لدى وزارة الخارجية برفقة سفير اليابان في لبنان السيد ماسايوكي ماغوشي، واطلع على الأوضاع الإنشائية للمنازل التي تحتاج إلى ترميم في المخيم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد