عرقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت 25 شباط/ فبراير، وصول عشرات الطلاب من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين إلى مدارسهم.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ الاحتلال منع الحافلات الخاصة التي تُقل طلاب مخيم شعفاط من الدخول عبر الحاجز العسكري قرب المخيم.

وأجبرت شرطة الاحتلال الطلاب على الدخول عبر ممر المشاة داخل الحاجز للفحص والتفتيش حتى الوصول إلى خارج الحاجز لركوب حافلات المدارس، فيما شهد الحاجز أزمة مروريّة كبيرة.

وتواصل قوات الاحتلال وبأعدادٍ كبيرة اقتحام شوارع وأزقة مخيم شعفاط بشكلٍ يومي، في وقتٍ يستمر فيه العصيان المدني داخل المُخيّم والمناطق المجاورة له لليوم السابع على التوالي.

وكان أهالي المخيم قد بدؤوا يوم الأحد 19 شباط/ فبراير عصياناً مدنياً وإضراباً شاملاً رفضاً لاعتداءات الاحتلال على المخيم والتي شملت الاعتداء على طلاب المدارس ومنعهم من الدخول أو الخروج.

ويتعرّض مُخيّم شعفاط ومحيطه لاقتحامات الاحتلال بشكلٍ مستمر، وبأعداد كبيرة، مع فرض العقوبات وممارسة حملات الاعتقالات المتكرّرة بحق سكانه.

ويُشار إلى أنّ المنطقة حيث يقع المخيم شرقي القدس المحتلة تضم أكبر تجمّع مقدسي سكّاني من تجمعات مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، وضاحية راس خميس، وحي راس شحادة، وضاحية السلام وبلدة عناتا.

الاحتلال يعيق طلبة مخيم شعفاط  (2).jpg
الاحتلال يعيق طلبة مخيم شعفاط  (1).jpg

 
 
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد