"تهدف للقضاء على المقاومة"..

مسيرات في مخيمي جنين والدهيشة رفضاً للقمة الأمنية في العقبة

الأحد 26 فبراير 2023

 

خرجت مسيرات حاشدة، الليلة، في مُخيّمات ومدن الضفة المحتلة تركّزت في مُخيّم جنين والدهيشة للاجئين الفلسطينيين، وذلك رفضاً للقمة الأمنيّة التي تنطلق اليوم في العاصمة الأردنيّة عمّان تحت مسمى "قمة العقبة" برعايةٍ أمريكيّة ومشاركة السلطة الوطنية الفلسطينيّة، وسط رفض شعبي وفصائلي واسع.

وشارك المئات في مُخيّمي جنين والدهيشة في مسيرات جماهيريّة رفضاً لهذه القمة، حيث هتف المشاركون بالشعارات المساندة للمقاومة الفلسطينيّة في ظل عدوان الاحتلال المستمر.

وفي مُخيّم جنين، نظّمت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة في المُخيّم مؤتمراً صحفياً، حيث أكَّدت الفصائل أنّ هذا اللقاء لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، بل يمثل خدمة مجانيّة للاحتلال المجرم.

وشدّدت الفصائل، أنّ هذا اللقاء يأتي على وقع الاستيطان والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ويهدف لمنح الاحتلال المزيد من الفرص لارتكاب الجرائم بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

ولفتت الفصائل إلى أنّ الوحدة الوطنية هي المطلب الأساسي والأولى من الذهاب إلى تفاهمات أمنية مع الاحتلال، مُشددةً أنّ السلطة وقيادة المنظمة وقعت في الفخ الأمريكي مرةً أخرى وقدمت خدمة مجانية للاحتلال.

وعقب المؤتمر، نظّمت كتيبة جنين مسيرة واسعة في المُخيّم وسط الهتافات المطالبة بإلغاء القمة، والتأكيد على وحدة الصف ودعم المقاومة، والثأر للشهداء.

كما خرجت مسيرة أخرى في مُخيّم الدهيشة رفضاً لعقد هذه القمة، حيث هتف المشاركون بالشعارات الرافضة للقمة الأمنية التي أكّدوا أنّها تأتي للتآمر على المقاومة وتشكيلاتها في الضفة في ظل مجازر الاحتلال المستمرة.

ومن المقرّر أن ينطلق اليوم الأحد، في مدينة العقبة الأردنية، الاجتماع الأمني السياسي بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني بحضور مصري ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وسط رفض شعبي وفصائلي فلسطيني كبير.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد