إنهاء أعمال إعادة تأهيل خطوط كهرباء في مخيم عين الحلوة

الأربعاء 01 مارس 2023
أعمال إعادة تأهيل خطوط كهرباء في مخيم عين الحلوة
أعمال إعادة تأهيل خطوط كهرباء في مخيم عين الحلوة

أنهت لجنة الصيانة لتابعة للجنة الشعبية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، أعمال إعادة تأهيل شبكة كهرباء حي الطيرة والشارع الفوقاني في المخيم، وذلك بتمويل من قبل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وشملت أعمال إعادة التأهيل، استبدال كابلات رئيسية في حي الطيرة، إضافة إلى صيانة خط التوتر الرئيسي في الشارع الفوقاني، واستبدال 3 خطوط مهترئة بطول 1600 متر، وذلك بالتعاون مع فريق من شركة كهرباء لبنان في مناطق الجوار.

 

4-1.jpg
إعادة تأهيل خطوط كهرباء في مخيم عين الحلوة

يأتي ذلك، في إطار مشاريع تنفذها دائرة شؤون اللاجئين في مخيمات لبنان، وشملت في وقت سابق مخيمات برج الشمالي، والجليل، وتجمع الداعوق.

وشملت المشاريع المنجرة خلال الأشهر الفائتة، إعادة بناء سور مقبرة مخيم برج الشمالي في الجنوب اللبناني، بعد تعرضه للانهيار بفعل العواصف والأمطار، وتوفير مولد كهربائي لمخيم الجليل في بعلبك في منطقة البقاع اللبناني، لتشغيل محطة تكرير المياه في المخيم، لحل مشكلة ضخ المياه التي تواجه السكان في فصل الشتاء. إضافة لتركيب مضخة جديدة لبئر مياه تجمع الداعوق في بيروت، لإعادة ضخ المياه لسكانه.

ويُشار إلى أنّ وكالة "أونروا" تتولّى مسؤوليّة صيانة البنى التحتيّة والخدميّة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، في حين يشتكي العديد، مما يوصف بالإهمال والتباطؤ في القيام بواجباتها في ظل انهيار الأوضاع الاقتصادية والمعيشة لغالبية اللاجئين، وتردي أوضاع البنى التحتية في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد