الأسرى يواصلون نضالهم لليوم 19 على التوالي... إضراب في سجن " ايشل "

السبت 04 مارس 2023
سجن "ايشل"- منطقة بئر السبع
سجن "ايشل"- منطقة بئر السبع

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، تصعيدهم النضالي لليوم الـ 19 على التوالي، ضد الإجراءات التي فرضها وزير الأمن المتطرف في حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي "إيتمار بن غفير".

فيما يواصل الأسرى في معتقل " ايشل" إضرابهم عن الطعام منذ أمس الجمعة، تضامناً مع الأسير زكريا الزبيدي، عقب تعرضه لاعتداء من قبل سلطات السجن.

وأعلن الأسرى في السجن المذكور، تضامنهم مع الزبيدي أحد أبطال عملية التحرر من سجن "جلبوع" عام 2021، فيما انضم عدد كبير من الأسرى المعزولين للإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على سياسات الاحتلال واعتداءاته على الأسرى.

الأسرى يواصلون نضالهم لليوم 19 على التوالي..

يعتزم الأسرى منذ صباح اليوم السبت 4 آذار/ مارس، ارتداء ملابس السجن " الشاباص" حتى الساعة الرابعة بعد العصر، وذلك تعبيرا عن استعدادهم لمواجهة إدارة السجن، وبعد رفض استلام وجبات الطعام يوم أمس الجمعة، في كافة السجون، تضامناً مع أسرى سجن النقب الذين تعرضوا لقمع واسع على مدى اليومين الماضيين.

لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أكدت في بيان لها، على الاستمرار في العصيان والتحركات في السجون حتى انتصارها وهزيمة السجان.

وقالت:" إن حراكنا الوطني الذي تشارك فيه كافة الفصائل والذي سينتهي بالإضراب المفتوح عن الطعام مع بداية شهر رمضان المبارك، سيكون الأوسع من حيث العدد والفصائل المشاركة".

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال نحو (4650) أسيراً، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد