استفادت نحو 800 عائلة فلسطينية من أبناء مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا، من معونات غذائية، وزعتها جمعية الهلال الأحمر السوري أمس الخميس 9 آذار/ مارس.

وأفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا، أنّ العائلات التي استفادت من التوزيع، مسجلة ضمن قوائم الهلال الأحمر السوري، وتتسلم معوناتها عبر المكتب الإغاثي في المخيم.

وتضمنت المعونات، 6 كيلو غرام من مادة الأرز، 3 كيلو غرام من الحمّص، 3 كليو سكّر، 4 ليترات من الزيت، وكيلوغرام واحد من الملح.

وبحسب مراسلنا، فإنّ الحاجة للمعونات الإغاثية في مخيم درعا، كبيرة جداً، نظراً لتدهور الوضع المعيشي، وارتفاع نسب الفقر والبطالة، وانعدام القدرة الشرائية للأهالي جراء ارتفاع الأسعار وانهيار سعر صرف الليرة السورية.

وكان اللاجئون الفلسطينيون في مدينة درعا، قد نفذوا وقفتين احتجاجيتين متزامنتين يوم 2 آذار/ مارس، أمام مقار وكالة "أونروا" في مخيم درعا ومدينة المزيريب، احتجاجاً على تدني قيمة المعونات المالية والغذائية المقدمة من قبل الوكالة، وتراجع وسوء الخدمات.

وطالبوا وكالة "أونروا" بتوزيع معونات غذائية دورية، ورفع قيمة المعونة المالية وجعلها شهرية، وذكّروا الوكالة بأنّ الفلسطينيين في سوريا هم الفئة الأكثر ضرراً وهشاشة خلال سنوات الحرب وما تلاها من أزمة اقتصادية، أحالتهم إلى عاجزين عن تأمين أبسط الاحتياجات المعيشية من غذاء ودواء وكساء وسكن لائق.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد