عطل كهربائي في مخيم خان دنون قد يحرم اللاجئين من النور في رمضان

الثلاثاء 14 مارس 2023
مخيم خان دنون
مخيم خان دنون

ناشد أهالي مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السورية دمشق، الجهات المعنية، من أجل إصلاح أعطال كهربائية تحرم عدداً من الحارات من التغذية الكهربائية، قبل حلول شهر رمضان.

وفي رسالة وردت لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، قال اللاجئ "رأفت العلي" من أبناء المخيم: إنّ الحارات الغربية للمخيم، ما تزال محرومة من الكهرباء منذ شهر شباط/ فبراير الفائت.

وأضف اللاجئ، أنّ التغذية الكهربائية لقسم كبير من المخيم، تأثرت جراء احتراق خزان الكهرباء الأساسي الذي يغذي عدداً من حارات القسم الغربي، ما قصّر التغذية اليومية بنصف ساعة يومياً، في وقت تتغذى بقية المناطق المحيطة بساعتين إلى 4 ساعات.

الجدير ذكره، أنّ المحول الكهربائي قد تعرض للاحتراق أواخر شهر شباط/ فبراير، وتسبب احتراقه، بانقطاع الكهرباء عن شارع النصر وسط المخيم وعدد من الحارات والأبنية السكنية.

ويؤثر شح التغذية الكهربائية بسبب احتراق المحول، على ضخ المياه ما يحرم اللاجئين من المياه خلال شهر رمضان، وهو ما يخشاه الأهالي في المخيم، بحسب اللاجئ العلي، الذي أشار الى ضرورة تدخل الجهات المعنية بالخدمات في المخيم وعلى رأسها وكالة "أونروا"  و"الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب" لدى مديرية الكهرباء لإصلاح العطل.

ويعتبر مخيّم خان دنون من أفقر مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، وأكثرها سوءاً من حيث الخدمات والوضع المعيشي على مستوى مخيّمات ريف دمشق، ويسكنه نحو 12 ألف لاجئ إضافة إلى 17 ألف لاجئ نازح عن مخّيمات دمرّتها الحرب في السنوات السابقة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد