رفضاً لإجراءات بن غفير

4 أيام وتنطلق معركة إضراب الأسرى داخل سجون الاحتلال

الأحد 19 مارس 2023
تعبيرية – فعالية إسنادية للأسرى
تعبيرية – فعالية إسنادية للأسرى

تواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة، استعداداتها لخوض معركة الإضراب عن الطعام والتي تبقى لها أربعة أيام، تحت عنوان (بركان الحرّيّة أو الشّهادة).

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيانٍ مشترك، أنّه وإلى حين الإعلان عن الإضراب سيواصل الأسرى خطوات (العصيان) التي تدخل يومها الـ34 على التوالي، وذلك رفضًا لإجراءات المتطرف (بن غفير).

واليوم، يُنفّذ الأسرى وفقاً للبرنامج النضاليّ الذي أقرته لجنة الطوارئ العليا، خطوة الإرباك الليليّ بهتاف واحد (حرّيّة) وسيكون ذلك الساعة 7 و45 دقيقة.

وبحسب البيان المشترك، تنفّذ بعض السّجون إضافة إلى الخطوات الجماعية المشتركة، خطوات إضافية منها عرقلة (الفحص الأمنيّ - دق الشّبابيك) كما هو قائم في سجن (نفحة).

ويُذكر أنّ لجنة الطوارئ العليا، أعلنت عبر بيانها رقم (7) مساء أمس السبت، أنّ الأسرى الذين سيخوضون الإضراب سيعلنون وصيتهم خلال السّاعات القادمة، كما دعت إلى تعزيز المشاركة في الوقفات المساندة لهم في مراكز المدن يوم الثلاثاء المقبل 21 آذار الجاري.

وشدّدت لجنة الطوارئ التي تمثّل الحركة الأسيرة، أنّ الأسرى سيشرعون بالإضراب موحّدين ومن كافة الفصائل الفلسطينيّة.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد