الأسرى يعلنون وصيتهم قبيل شروعهم في معركة الإضراب المفتوح

الأحد 19 مارس 2023
(أرشيفية – الأسرى في سجون الاحتلال)
(أرشيفية – الأسرى في سجون الاحتلال)

 

نشرت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، عصر اليوم الأحد 19 مارس/ آذار، وصية الأسرى الفلسطينيين قبيل شروعهم في معركة الإضراب التي ستحمل شعار: (بركان الحرّيّة أو الشّهادة).

وفي وصيتهم، دعا الأسرى في سجون الاحتلال الشعب الفلسطيني لعدم تركهم وحدهم في ساحات المعركة، مطالبين بضرورة تحريرهم وتعزيز المقاومة والوحدة الوطنية.

وبيّنت الوصية، أنّ الإضراب المفتوح عن الطعام سيكون في اليوم الأوّل من شهر رمضان؛ وفق الخطوات التصعيدية ضد سياسات الاحتلال "ووزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير" بحق الحركة الأسيرة.

وجاء في وصية الأسرى: بعد أن وجدنا أنفسنا وحيدين في مواجهة الموت والنسيان نصارع المستحيل، سنحارب حتى النهاية بين فكي كماشة الإهمال وأنياب "بن غفير" الاستعمارية، فلا تتركونا وحدنا في ساحات المعركة مكشوفين لسهام الأعداء، احموا أرواحنا وظهورنا فأنتم أهالي القيم والمبادئ، والرهان عليكم كاسب، حررونا ونحن أسرى أحياء قبل أن نكون جثثا ميتة وأرقام، حررونا من مدافننا الحديدية الباردة، حررونا من ثلاجات الموتى، حررونا من مقابر الأحياء قبل أن نتحول إلى شواهد منسية في مقابر الأرقام.

وأكَّد الأسرى في وصيتهم على ضرورة تعزيز المقاومة الشاملة، والوحدة الوطنية، والاهتمام بذوي الشهداء والأسرى والمرأة الفلسطينية، والتمسك بالثوابت الوطنية، حتى تحرير فلسطين والانتصار على المحتل، مُعلنين البدء بالخطوات الفعلية عصر اليوم، لدخول الإضراب بعد فشل كل جلسات الحوار مع إدارة سجون الاحتلال.

ويُذكر أنّ لجنة الطوارئ العليا، أعلنت عبر بيانها رقم (7) مساء أمس السبت، أنّ الأسرى الذين سيخوضون الإضراب سيعلنون وصيتهم خلال السّاعات القادمة، كما دعت إلى تعزيز المشاركة في الوقفات المساندة لهم في مراكز المدن يوم الثلاثاء المقبل 21 آذار الجاري.

وشدّدت لجنة الطوارئ التي تمثّل الحركة الأسيرة، أنّ الأسرى سيشرعون بالإضراب موحّدين ومن كافة الفصائل الفلسطينيّة.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد