وقفة في مخيم قلنديا رفضاً لسياسات "أونروا" بحق العاملين

الإثنين 20 مارس 2023
(من الوقفة الاحتجاجية لأهالي مخيم قلنديا)
(من الوقفة الاحتجاجية لأهالي مخيم قلنديا)

نظّم أهالي مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الاثنين 20 مارس/ آذار، وقفة داعمة للعاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بإقليم الضفة المحتلة.

وهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجيّة، بالشعارات المنددة والرافضة لسياسات وكالة "أونروا" المستمرة في مماطلة حل الأزمة النقابيّة مع اتحاد الموظفين.

ودعا المشاركون الذين رفعوا اليافطات المطلبية، إدارة وكالة "أونروا" وعلى رأسها المفوّض العام فيليب لازاريني إلى ضرورة التدخّل العاجل والاستجابة لمطالب اتحاد الموظفين وإنصاف جميع العاملين.

وشدّد المشاركون على أهمية حل الأزمة القائمة في أسرع وقتٍ ممكن، لا سيما وأنّ إضراب العاملين يلقي بظلاله على المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة، وخاصّة من الناحية التعليميّة والبيئيّة والصحيّة.

وتتواصل الوقفات الاحتجاجية في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة، وذلك للضغط على وكالة "أونروا" لحل الأزمة القائمة مع اتحاد الموظفين، وإسنادهم في إضرابهم المطلبي.

وتفجّرت الأزمة من جديد يوم الجمعة 3 آذار/ مارس الجاري، حيث أعلن الاتحاد عن استئناف الإضراب الشامل والمفتوح في جميع القطاعات التابعة لوكالة "أونروا"، كاشفاً أنّ هذا التصعيد يأتي بعد فشل المفاوضات مع إدارة الوكالة، وبسبب عدم احترام إدارة الوكالة للمبادرة التي تقدمت بها السلطة الفلسطينيّة ومنظمة التحرير بكل مكوناتها في التاسع من شباط من العام الحالي.

12-3.jpg
12-2.jpg
12-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد