نظّمت لجنة المرأة في اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، ورشة عمل حول التصنيع الغذائي، وذلك بحضور 50 امرأة من المُخيّم.

وأوضحت اللجنة الشعبيّة، أنّ الورشة استضافت المهندسة صابرين أبو دلو من جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، وذلك لتثقيف النساء في المُخيّم حول أهمية وضرورة الصناعات الغذائيّة.

وخلال الورشة، تحدّث رئيس اللجنة الشعبيّة المهندس نصر أحمد، عن أهداف اللجنة من تنظيم هذه الورش التي تعود بالنفع على نساء المُخيّم، وتمكينهن اقتصادياً.

كما تطرّق أحمد إلى العلاقة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ودورها في الحفاظ على حقوق اللاجئين.

من جهتها، تحدّثت المهندسة أبو دلو حول كيفية استثمار مواسم الصناعات كمشاريع ربحيّة، وتوجيه النساء لإضافة ميزة تنافسية لمشاريعهن، كما تحدثت عن القواعد الذهبية لإعداد الغذاء الصحي حسب منظمة الصحة العالمية.

وفي ختام الورشة، أشارت مسؤولة لجنة المرأة في اللجنة الشعبيّة صوفيا الشرافي، إلى أهمية هذه الورش التي تسعى من خلالها لجنة المرأة إلى تثقيف نساء المُخيّم وتوعيتهن في شتى المجالات؛ وتعزيز صمودهن في المُخيّم حتى تحقيق العودة.

ويعتبر مُخيّم الشاطئ ثالث مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، وواحداً من أكثرها اكتظاظاً بالسكان، حسب "أونروا"، ويُعرف بهذا الاسم بسبب موقعه قبالة شاطئ البحر، ويُعد مسكناً لأكثر من 80 ألف لاجئ يسكنون جميعهم في بقعة لا تزيد مساحتها عن 0.52 كيلو متر مربع فقط.

6-4.jpg
6-3.jpg
6-2.jpg
6-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد