الحركة الأسيرة تعلن وقف الإضراب بعد وقف عقوبات "بن غفير"

الخميس 23 مارس 2023
(تعبيرية – فعالية سابقة لإسناد الأسرى)
(تعبيرية – فعالية سابقة لإسناد الأسرى)

أعلنت الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 23 مارس/ آذار، وقف الإجراءات العقابية والتعسفية ضد الأسرى في سجون الاحتلال بعد الاتفاق على وقف الإضراب.

وأوضحت الحركة الأسيرة في بيانٍ مقتضب، أنّ لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة ستصدر بياناً تفصيلياً في الساعات القليلة القادمة بشأن هذا الانتصار.

وخاض ممثلو الأسرى جولة مفاوضات صعبة وشاقة مع إدارة سجون الاحتلال، انتهت بوقف الإجراءات العقابية والتعسفية التي قررها المتطرف "بن غفير"، مما جعل الأسرى يوقفون خطوة الإضراب، حيث كان من المقرر أن يشرع 2000 أسير في سجون الاحتلال إضراب "بركان الحرية أو الشهادة"، الخميس في أوّل أيام شهر رمضان، يتقدمهم قيادة الحركة الوطنية الأسيرة والأسرى القدامى، رفضاً لقرارات وإجراءات إدارة السجون والمتطرف "بن غفير" بحقهم.

وصباح أمس الأربعاء، نقلت إدارة سجون الاحتلال أعضاء لجنة طوارئ الحركة الأسيرة إلى مكان مجهول بعد قرار قيادة الأسرى خوض إضراب الحرية أو الشهادة.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد