"أونروا" تطلق حملة لجمع تبرعات شهر رمضان لدعم اللاجئين

الأربعاء 29 مارس 2023
لاجئ يبيع فوانيس رمضان بمخيم النصيرات في قطاع غزة
لاجئ يبيع فوانيس رمضان بمخيم النصيرات في قطاع غزة

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن إطلاق حملة تبرعاتٍ إلكترونية لتسليط الضوء على احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، ومن أجل دعم وكالة "أونروا" لتصل للمجتمعات الأكثر ضعفاً خلال شهر رمضان.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ حملة التبرعات التي حملت عنوان "بفضل زكاتك نعيد بناء المستقبل"، تهدف إلى تشجيع المتبرعين من حول العالم على دعم اللاجئين الفلسطينيين، من خلال تقديم زكاتهم في شهر رمضان لدعم وكالة "أونروا"، حيث سيتم توزيع التبرعات مباشرة إلى اللاجئين خلال عام واحد من التحصيل، تماشياً مع قواعد الزكاة.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّها وخلال مدة الحملة ستقوم بمشاركة شهادات حية من اللاجئين الفلسطينيين عبر مختلف المنصات الرقميّة، وخاصّة قصصهم التي ستعبّر بشكلٍ كبير عن مخاوف اللاجئين وآمالهم وأحلامهم وتطلعاتهم للعيش بكرامة.

وأكَّدت "أونروا"، أنّ اللاجئين الفلسطينيين يعيشون سنة أخرى صعبة للغاية وسط تحديات متعددة وغير عادية في كثير من الأحيان، وحالياً يعيش معظم اللاجئين في فقرٍ كبير، معتمدين بشكل متزايد على المساعدة الإنسانية من وكالة "أونروا" من أجل للبقاء على قيد الحياة، وفي أغلب الأحيان من أجل توفير طعام عائلاتهم.

وأطلقت وكالة "أونروا" النداء الإنساني للعام 2023 من أجل الحصول على تمويل 1,6 مليار دولار أمريكي لبرامجها وعملياتها، حيث أوضحت أنّ هذا التمويل سيُخصص منه مبلغ 848 مليون دولار أمريكي للخدمات الأساسيّة التي تشمل الصحّة والتعليم، والإغاثة والخدمات الاجتماعيّة والحماية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد