"أونروا" والاتحاد الأوروبي يفتتحان أول حديقة مدرسية في الأردن

الخميس 30 مارس 2023
(خلال افتتاح الحديقة الجديدة في مدرسة الحسين)
(خلال افتتاح الحديقة الجديدة في مدرسة الحسين)

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّها افتتحت حديقة مدرسية ممولة من الاتحاد الأوروبي في مدرسة الحسين المختلطة 1 و2 التابعة لوكالة "أونروا" في مُخيّم الحسين.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ افتتاح الحديقة يأتي استكمالاً لمبادرة "تخضير المجتمع" التي أطلقها الاتحاد الأوروبي والتي تهدف إلى تحويل المساحات الخارجية في العديد من منشآت "أونروا" إلى مكان أخضر وجميل.

وأشارت "أونروا" إلى أنّه تم تصميم المشروع لتعزيز الاندماج وخلق مساحات تجمع لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين، حيث أنتجت هذه المبادرة المساحات الخضراء وعملت على ترميمها والمحافظة عليها، مع تشجيع الوعي البيئي والتثقيف الغذائي والاسترخاء في نفس الوقت، وتشجيع إعادة التدوير، وزيادة النشاط البدني والخارجي، وتحفيز التفاعل الاجتماعي وتجميل الأحياء.

بدوره، قال نائب مدير عمليات وكالة "أونروا" بالإنابة بطرس جنحو، إنّ هذه المبادرة شجّعت أطفال مُخيّم الحسين على تحمّل المسؤوليّة عن ملعب مدرستهم وتعزيز وعيهم البيئي.

ومن جهتها، قالت مديرة مدرسة الحسين المختلطة 1 و2 في وكالة "أونروا" رندا زيدان، إنّ هذه الحديقة تعتبر قصة نجاح بعد أن تمكّنا من تجميل المساحة بمساعدة الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع المحلي، حيث عملوا معنا في دعم الحديقة من خلال جلب المزيد من النباتات، وتدوير عناصر مثل إطارات السيارات.

وأشارت زيدان، إلى أنّ هذه المبادرة نتج مساحات خضراء تم العمل على ترميمها والمحافظة عليها، مع تشجيع الوعي البيئي والتثقيف الغذائي والاسترخاء وإعادة التدوير وزيادة النشاط البدني الخارجي وتحفيز التفاعل الاجتماعي وتجميل الأحياء في نفس الوقت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد