حركة التضامن مع فلسطين في إيرلندا تحيي يوم الأرض بوقفة حاشدة

الجمعة 31 مارس 2023
من وقفة حركة التضامن الأيرلندية مع فلسطين
من وقفة حركة التضامن الأيرلندية مع فلسطين

احتشد المئات من الأيرلنديين والفلسطينيين المقيمين في جمهورية إيرلندا في ساحة البرج وسط العاصمة دبلن عند الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس الخميس 30 آذار/مارس، إحياءً للذكرى 47 ليوم الأرض الفلسطيني.

وجاءت الوقفة، بدعوة من حركة التضامن الأيرلندية مع فلسطين، والتي وجهت نداءً لأوسع تضامن مع الفلسطينيين في ذكرى يوم الأرض، والتي تتزامن مع هجمة وحشية يشنها اليمين الصهيوني المتطرف على الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وجاء في تصريح مقتضب لحركة التضامن:" احتشدنا اليوم في دبلن لإحياء الذكرى السنوية السابعة والأربعين ليوم الأرض الفلسطيني من خلال الدعوة إلى إنهاء الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على شعب فلسطين."

وهتف المشاركون خلال الوقفة، بالحرية لفلسطين، رافعين يافطات تضامنية وصور للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي اغتيلت على يد جيش الاحتلال، فيما جرى ترديد أبيات للشاعر الفلسطيني توفيق زياد بعد ترجمتها للغة الإنجليزية، والذي ارتبط اسمه بالمناسبة الوطنية الفلسطينية عام 1976.

كما دعا المشاركون في الوقفة، إلى تكثيف حملات المقاطعة لكيان " الأبارتايد" الصهيوني في فلسطين، واعتبار كل يوم هو يوم للأرض الفلسطينية.

وتضم إيرلندا حركة تضامنية نشطة مع الشعب الفلسطيني، وتشهد البلاد حراكاً متصاعداً لدعم ومناصرة القضية الفلسطينية، ودعم حركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها.

وكان مجلس النواب الإيرلندي قد أقرّ بالإجماع مشروع قرار تقدم به حراك حزب "الشين فين"، يدين ضم مدينة القدس والنشاط الاستيطاني فيها وفي الضفة والتهجير القسري للمجتمعات الفلسطينيّة في الأراضي المحتلة، في خطوة هي الأولى من نوعها لدولة أوروبيّة طوال الصراع الفلسطيني - العربي ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد