أفادت وزارة الخارجيّة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، اليوم الجمعة 31 مارس/ آذار، بأنّه جرى التعرّف على جثمان أحد الشبّان الفلسطينيين الذين فقدت آثارهم في بحر اليونان.

وأوضح المستشار السياسي في الوزارة أحمد الديك، أنّ الشاب المُتعرّف عليه هو الفقيد أيمن أبو عابد الذي فقدت آثاره  خلال محاولة للهجرة قبالة سواحل اليونان.

وبيّن الديك، أنّ سفارة السلطة في اليونان وبعد متابعتها حالة فقدان الشاب أبو عابد الذي فقدت أثاره بتاريخ 2023/01/21 أثناء محاولته للهجرة إلى أوروبا عبر اليونان من خلال البحر، تأكدت اليوم بأنّ الجثمان الذي تم العثور عليه في بحر إيجه قرب سواحل جزيرة كوس اليونانية يعود للفقيد أبو عابد.

وأشار الديك إلى أنّ أبو عايد من سكّان من مدينة بني سهيلا شرق محافظة خانيونس، حيث تم التعرف على الجثمان من خلال مطابقة عينات الحمض النووي، ويجري حالياً التواصل مع عائلة الفقيد لإتمام الإجراءات اللازمة.

ويأتي ذلك، في وقتٍ تتواصل فيه عمليات الهجرة غير النظامية عبر اليونان باتجاه دول اللجوء الأوروبية، وخصوصاً من أبناء قطاع غزّة، هرباً من ظروف الحصار التي يفرضها الاحتلال الصهيوني، وواقع الفقر والبطالة.

وهاجر أكثر 60 ألف شاب فلسطيني من قطاع غزة على مدار السنوات الماضية بحسب تقرير صادر عن مجلس العلاقات الدولية – فلسطين العام 2022 الفائت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد