اتحاد معلمي "أونروا" في لبنان ينفي الإضراب العام في مؤسساته

السبت 01 ابريل 2023
دعوات لاستمرار التصعيد حتى تراجع وكالة  "أونروا" عن قرارها
دعوات لاستمرار التصعيد حتى تراجع وكالة  "أونروا" عن قرارها

نفى اتحاد المعلمين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" شروعه بإضراب عام اليوم السبت 1 نيسان/ ابريل، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على خلفية تداعيات فصل وكالة "أونروا" المعلم رياض مصطفى وآخرين من عملهم تحت ذريعة "خرق الحيادية".

وأصدر الاتحاد تصريحاً صباح اليوم السبت، قال فيه: إن اتحاد المعلمين يتابع قضية الأستاذ رياض والأستاذ أحمد ميعاري والأستاذ زياد عبد الغني عن كثب مع الإدارة بكافة التفاصيل

وأضاف الاتحاد: "أنّ كلَّ ما يصدر من بيانات مفبركة من هنا وهناك تدعو إلى الإضراب لا أساس لها من الصحة ويوم السبت هو يوم عمل طبيعي في المدارس وعليه نرجو من الجميع توخي الحذر."

وجاء نفي الاتحاد، بعد انتهاء مهلة كان قد حددها سابقاً لإدارة الوكالة في لبنان، حتى نهاية شهر اذار/ مارس الفائت، لحل قضية المعلم رياض مصطفى واعادته الى عمله.

وكانت ادرة "أونروا" قد أوقفت الجمعة 17 اذار/ مارس، الاستاذ رياض مصطفى، المعلم في مدرسة المنارة التابعة لها شمال لبنان، بسبب مشاركته منشورات وطنية على مواقع التواصل الاجتماعي للشهيد الفلسطيني إبراهيم النابلسي.

وأثار فصل المعلم، ردود فعل واسعة، وحراكاً احتجاجياً تمثل بإضراب عام وشامل دعت إليه الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال، واتحاد المعلمين، وسط دعوات لاستمرار التصعيد حتى تراجع الوكالة عن قرارها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد