إصابات خلال اشتباكات بين عائلتين في مخيم بلاطة

الأحد 02 ابريل 2023
(تعبيرية – اشتباكات سابقة في مخيم بلاطة)
(تعبيرية – اشتباكات سابقة في مخيم بلاطة)

اندلعت، الليلة، اشتباكات مسلحّة عنيفة بين عائلتين في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس بالضفة المحتلة.

وأفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين، بأنّ الاشتباكات المسلّحة تواصلت لأكثر من ساعة ونصف، مما أدى إلى إصابة شخصين بجراحٍ طفيفة.

ونقل مراسلنا عن مصادر من المُخيّم، تأكيدها أنّ الاشتباك اندلع على خلفيّة شجارٍ قديمٍ بين العائلتين في المُخيّم، وتدخّلت عدّة جهات لوضعٍ حدٍ لهذا الخلاف.

ويُشار إلى أنّها ليست الحادثة الأولى، فقد شهد مُخيّم بلاطة في أوقاتٍ سابقة اشتباكات وحوادث متكرّرة من هذا النوع، فيما اندلعت عدّة شجارات ومواجهات عنيفة مع أجهزة أمن السلطة على خلفية مقتل الشاب حاتم أبو رزق في وقتٍ سابق.

وفي تقريرٍ سابق نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" سلّط الضوء على هذه الظاهرة، أكَّد خلاله رئيس مركز يافا الثقافي في مُخيّم بلاطة تيسير نصر الله، أنّ "المُستفيد الأكبر من إشعال المُخيّمات هو الاحتلال، وما يجري تشويه لتاريخ المُخيّمات وتاريخ اللجوء وإبعاد الناس عن القضية المركزيّة التي على أساسها بدأ الصراع "الفلسطيني – الإسرائيلي" والذي يمثّل عودة اللاجئين".

ويُعتبر مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين الذي يقع في المنطقة الشرقية من نابلس، من أكبر مُخيّمات الضفة المُحتلّة من حيث عدد السكان، حيث تجاوز عددهم (23) ألف لاجئ مُسجّل لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يعيشون على مساحة قرابة ربع كيلو متر مربع، وكثافة سكانية خانقة، انعكست مع ظروف أخرى على مناحي حياة الأهالي في المُخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد