مسيرات في مخيمات غزة والضفة تنديداً بعدوان الاحتلال على الأقصى

الأربعاء 05 ابريل 2023
تنديداً باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين
تنديداً باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

خرجت مسيرات ليليّة، فجر اليوم الأربعاء 5 أبريل/ نيسان، في عدة مخيمات بالضفة في قطاع غزة، وذلك تنديداً باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه، واعتقال المئات منهم.

وفي قطاع غزة، خرج عشرات الفلسطينيين في مسيرة غاضبة بمُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال القطاع.

وهتف المشاركون في المسيرة بالهتافات المنددة باعتداء الاحتلال على المعتكفين والمصلين في باحات المسجد الأقصى.

مسيرة غاضبة بمُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال القطاع

كما تجمع عشرات الشبان قرب موقع "المدرسة" على الحدود الشرقية لمُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، مرددين الهتافات المساندة للمرابطين والمعتكفين في الأقصى، فيما توجه العشرات من الشبان نحو السياج الحدودي الفاصل، وأشعلوا إطارات مطاطية، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

كما نظّم عشرات الشبان وقفة في ميدان الشهداء بمُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزة، حيث هتف المشاركون للمقاومة.

فيما خرجت مسيرات عفويّة في عدّة مُخيّمات ومدنٍ في الضفة المحتلة، وذلك نصرةً للمسجد الأقصى في ظل العدوان عليه.

وشهدت مخيمات العروب، والدهيشة، وقلنديا، وعسكر الجديد، مسيرات غضب، فيما اندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في عدّة مُخيّمات.

وأصيبت طفلة برصاص الاحتلال، أثناء لهوها في فناء منزلها بمُخيّم العروب شمال الخليل، وذلك خلال اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل المُخيّم.

وخلال المواجهات في مُخيّم العروب، اعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من منازل السكّان ونشروا القناصة عليها، وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب سكّان المُخيّم ومنازلهم.

وأصيبت الطفلة جرّاء هذا الاعتداء بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابة عدد من الشبّان بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

وكشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الأربعاء 5 أبريل/ نيسان، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أكثر من 400 مصلٍّ خلال عدوانها على المسجد الأقصى والمعتكفين فيه خلال الليلة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد