جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على قطاع غزة والمقاومة ترد

الجمعة 07 ابريل 2023
(من غارات الاحتلال العنيفة على قطاع غزة)
(من غارات الاحتلال العنيفة على قطاع غزة)

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، بدء عدوانٍ جديدٍ على قطاع غزّة، حيث شنّت طائرات الاحتلال عدّة غارات جوية على مناطق متفرقة من القطاع.

وبحسب مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزة، فإنّ طائرات الاحتلال استهدفت أرضًا زراعية شرقي حي الزيتون، إضافة إلى مرصد للمقاومة شرقي مدينة غزة، كما شنت غارات على موقع للمقاومة جنوبي غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية شرقي بيت حانون، إضافة إلى أرض زراعية شرقي خانيونس.

وخلال هذه الغارات، أطلقت المقاومة الفلسطينيّة دفاعاتها الجوية التي تصدت للطيران الحربي المغير على قطاع غزة، كما أطلقت وابلاً من الصواريخ تجاه المستوطنات في غلاف غزة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، أنّه "في ظل تهديدات العدو لمقاومتنا ولأهلنا في غزة، فإننا نؤكد جهوزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان والدفاع عن شعبنا في كل أماكن تواجده".

ودعت المقاومة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، الاحتلال إلى "وقف عدوانه الهمجي بحق المسجد الأقصى والمصلين والمعتكفين فيه، وأن يتوقف عن مهزلة تصدير أزماته الداخلية باتجاه شعبنا ومقدساتنا".

وتأتي هذه التطورات على خلفية الصواريخ التي أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات الاحتلال في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال المستمر على مدينة القدس وخاصّة المسجد الأقصى خلال الأيّام الماضية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد