أحد أبطال معركة مخيم جنين

أسير يدخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال

السبت 08 ابريل 2023
صورة الأسير ثابت مرداوي
صورة الأسير ثابت مرداوي

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، الليلة، بأنّ الأسير القائد ثابت عزمي مرداوي (47 عاماً)، من جنين، قد دخل عامه الـ22  في سجون الاحتلال الصهيوني منذ اعتقاله في نيسان / أبريل عام 2002.

وأشار نادي الأسير في بيانٍ له، إلى أنّ الأسير مرداوي واجه الاعتقال في مرحلةٍ مبكّرةٍ من عمره قبل اعتقاله الحالي الممتد منذ عام 2002، حيث تعرّض لعدّة محاولات اغتيال، وهو أحد أبطال معركة مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين وقد أُصيب بعدة إصابات برصاص الاحتلال.

وتابع النادي: وعقب اعتقاله تعرّض مرداوي لتحقيقٍ قاسٍ استمر عدّة شهور، حيث حكم عليه الاحتلال لاحقاً بالسّجن المؤبّد 21 مرّة و40 عاماً.

وبيّن النادي، أنّ الأسير مرداوي يعتبر من أبرز الأسرى الفاعلين في سجون الاحتلال، على المستوى المعرفي، والثقافي، والتنظيمي، وخلال سنوات أسره تعرّض للعزل الانفرادي لعدّة سنوات، لافتاً إلى أنّ للأسير مرداوي ابن وحيد حينما اعتقل والده كان يبلغ من العمر أقل من عام.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد