الإضراب الشامل يعم كافة مؤسّسات ومرافق وكالة "أونروا" في غزّة

الأحد 09 ابريل 2023
(إغلاق المقر الرئيسي لوكالة أونروا في غزة)
(إغلاق المقر الرئيسي لوكالة أونروا في غزة)

 

عمَّ الإضراب الشامل اليوم الأحد 9 أبريل/ نيسان، في كافة مؤسّسات ومرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، وذلك في ظل استمرار الأزمة ما بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة.

وأفاد اتحاد الموظفين صباح اليوم، بأنّ هناك التزاماً كبيراً ومحكماً بالإضراب الشامل في كافة مرافق وكالة الغوث بغزة.

ومنذ الصباح، علّق الموظفون على أبواب بعض المؤسّسات والمرافق اليافطات التي تؤكّد على حقوق الموظفين، مؤكّدين أنّ الاضراب يأتي بسبب التقليصات المستمرة والتسويف المستمر من قِبل إدارة "أونروا" بشأن حقوق الموظفين.

يوم أمس، أوضح الاتحاد، أنّه عقد لقاءً مع إدارة الوكالة الخميس الماضي لحسم القضايا الخلافية، إلّا أنّ اللقاء مخيب للآمال، "حيث كانت المماطلة والتسويف وعدم إعطاء مواعيد محددة للتنفيذ سيدة الموقف؛ أي أنّ معظم مطالبنا في البيانات ٢،١ لم يحدث فيها أي تقدم إيجابي".

ولفت الاتحاد في بيانٍ له، إلى أنّه جرت بعض الاستجابات الطفيفة لبعض مطالب الاتحاد منها تعيين ٢٠٠ معلم من الحاجة لـ ۱۵۰۰ معلم فقط في التعليم عدا الدوائر الأخرى.

وعليه، قرّر اتحاد الموظفين الاستمرار في فعالياته التصاعدية حتى تحقيق مطالبه، على أن يكون الإضراب الأحد 9 نيسان/ إبريل 2023 مستمر وشامل للجميع في كل مؤسسات الوكالة دون استثناء لأحد مع استمرار العصيان الإداري.

وأكَّد الاتحاد في ختام بيانه، أنّه سيكون له فعاليات تصعيدية قادمة، حتى الاستجابة لجميع القضايا العالقة من قِبل الوكالة.

ونفّذ اتحاد الموظفين في غزة إضراباً جزئياً في جميع مؤسّسات "أونروا" ضمن خطواته الاحتجاجيّة، فيما عمّ الإضراب الشامل جميع مرافق وكالة "أونروا" في الضفة الغربية، وذلك تنفيذاً للخطوات الاحتجاجيّة التي أعلن عنها اتحاد الموظفين.

3-2.jpg
3-3.jpg
3-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد