تظاهرات في عدة مدن أميركية رفضاً لجرائم الاحتلال بحق الأقصى

الأحد 09 ابريل 2023
(من التظاهرات في المدن الأمريكية)
(من التظاهرات في المدن الأمريكية)

 

شارك الآلاف من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية في تظاهرات نُظمت في عدة مدن أميركية كبرى، وذلك رفضاً لجرائم الاحتلال الصهيوني وعدوانه على المصلين في المسجد الأقصى.

واستنكر المشاركون الصمت الأميركي على الجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين، مُطالبين برفع يد سلطات الاحتلال عن المسجد الأقصى، وبالحرية لفلسطين، وبضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ضد ممارسات حكومة الاحتلال العنصرية بحقه.

وخرجت التظاهرات الحاشدة في كل من نيويورك وشيكاغو ودالاس ولوس انجلوس وأوهايو وتكساس وكاليفورنيا ومينسوتا.

4-1.jpg

وتأتي هذه المسيرات بعد اعتداءات الاحتلال على المصلين في السجد الأقصى، وعدوان الاحتلال الجديد على قطاع غزة، على خلفية الصواريخ التي أطلقت من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، وبلغ عددها 34 قذيفة صاروخية أطلقت عصر الخميس الماضي من لبنان، اعترضت "القبة الحديدية" 25 منها، فيما أُغلق المجال الجويّ من حيفا شمالاً.

وكان الاحتلال استهل عدوانه بحسب مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في غزة، بقصف أراض زراعية شرقي حي الزيتون، إضافة إلى مرصد للمقاومة شرقي مدينة غزة، كما شن غارات على موقع للمقاومة جنوبي غزة.

فيما شن جيش الاحتلال فجر الجمعة غارات جوية على مواقع في جنوبي لبنان، بينها محيط مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوبي البلاد، تزامناً مع عدوان جوي شنّه الاحتلال على قطاع غزة. وذلك في إطار "رده على إطلاق الصواريخ" بحسب مزاعم الاحتلال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد