استشهاد مقاومين من مخيم بلاطة خلال اشتباكٍ مسلح في نابلس

الثلاثاء 11 ابريل 2023
الشهيدان الطيطي وأبو ذراع
الشهيدان الطيطي وأبو ذراع

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، عصر اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان، استشهاد المقاومَين الفلسطينيين سعود الطيطي ومحمد أبو ذراع من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، وإصابة آخر برصاص قوّة خاصّة شرق نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأشارت الإذاعة إلى أنّ قوات الجيش صادرت قطعة سلاح من طراز M16 ومسدساً كانا بحوزة المسلحين الفلسطينيين الاثنين الذين أطلق عليهما النار قرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ اشتباكاً مسلحاً اندلع قرب بلدة دير الحطب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، حيث وقع الاشتباك على الطريق الالتفافي لمستوطنة "ألون موريه" ووصلت قوات الاحتلال ومركبة إسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء "الإسرائيلية" إلى الموقع.

ونعى نادي الأسير الفلسطينيّ، والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، والمحررون في الوطن والمهجر، شهيدي مخيم بلاطة، الأسيرين السابقين، سعود عبد الله الطيطي، ومحمد غازي ابو ذراع اللذان ارتقيا برصاص الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء.

وذكر نادي الأسير، أن الشّهيد الطيطي أمضى في سجون الاحتلال 16 عامًا، وأفرج عنه قبل عام، فيما أمضى الشهيد ابو ذراع في سجون الاحتلال 7 سنوات.

ويُشار إلى أنّه وبارتقاء الشابين الطيطي وأبو ذراع في نابلس، ترتفع حصيلة الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 99 شهيداً بينهم 17 طفلاً وسيدة، إلى جانب شاب من بلدة حورة النقب بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

 

 

44444444.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد