الاحتلال يرفض تسليم جثماني الشهيدين الطيطي وأبو ذراع من مخيم بلاطة

الأربعاء 12 ابريل 2023
صورة الشهيدان سعود الطيطي ومحمد أبو ذراع
صورة الشهيدان سعود الطيطي ومحمد أبو ذراع

رفض جيش الاحتلال الصهيوني، حتى ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12 أبريل/ نيسان، تسليم جثماني الشهيدين سعود الطيطي، ومحمد أبو ذراع من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، بعد أن اغتالهم في منطقة دير الحطب شرق نابلس يوم أمس.

وأفادت مصادر محلية، بأنّه ورغم كل الجهود لاستعادة جثماني الشهيدين، إلّا أنّ قوات الاحتلال أصرت على احتجازهما ورفضت تسليمهما، وذلك بعد أن ادّعى أمس جيش الاحتلال أنّ الشهيدين نفذا عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة "ألون موريه" شرق نابلس.

وقالت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، فإنّ 98 فلسطينياً استشهدوا منذ بداية العام من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، فيما يُضاف لهؤلاء الشهداء، الشابين محمد العصيبي، ويوسف أبو جابر من سكّان الداخل المحتل، ما يرفع العدد الكلي إلى 100.

ونعى نادي الأسير الفلسطينيّ، والحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، والمحررون في الوطن والمهجر، شهيدي مخيم بلاطة، الأسيرين السابقين، سعود عبد الله الطيطي، ومحمد غازي أبو ذراع اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال، مساء أمس الثلاثاء.

وذكر نادي الأسير، أن الشّهيد الطيطي أمضى في سجون الاحتلال 16 عامًا، وأفرج عنه قبل عام، فيما أمضى الشهيد ابو ذراع في سجون الاحتلال 7 سنوات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد