اعتقالات للاحتلال بالضفة واندلاع مواجهات في مخيم العروب

الإثنين 17 ابريل 2023
(أرشيفية – مواجهات ليلية في مخيم العروب)
(أرشيفية – مواجهات ليلية في مخيم العروب)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين 17 أبريل/ نيسان، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال داهمت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في مدينة الخليل، ما أدّى لاندلاع مواجهات.

وخلال المواجهات في مُخيّم العروب، استهدف الشبّان البرج العسكري التابع للاحتلال عند مدخل المُخيّم بالزجاجات الحارقة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال زين صايل عيسى (25 عاماً)، بعد دهم منزل ذويه في البلدة القديمة وتفتيشه، وهو لاعب كرة قدم في صفوف نادي هلال أريحا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر نضال دغلس بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس، واعتقلت الشابين محمد شاهين ومحمد مازن حجازي من منزليهما في حارة السعدية بالقدس المحتلة.

وفي ذات مدينة القدس، أطلقت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، النار تجاه شاب، في منطقة النبي يعقوب بالقدس المحتلة، حيث ادّعت شرطة الاحتلال أنّ الشاب أقدم على إحراق مركبة مستوطن في الحي ذاته، كما تسبب بإتلاف 10 أخرى، على حد زعمها.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد