مطالب لفلسطينيي سوريا بلبنان بصرف معونة استثنائية من "أونروا" قبل العيد

الإثنين 17 ابريل 2023
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

طالبت "رابطة اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا الى لبنان" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بصرف معونات استثنائية للعائلات الفلسطينية المهجرة من سوريا كافة قبل حلول عيد الفطر.

جاء ذلك، في رسالة وجهتها الرابطة الى إدارة الوكالة في بيروت، أكدت فها الحاجة الماسة للمعونات خلال هذه الفترة من العام، نظراً لقرب عيد الفطر، في وقت تعاني فيه معظم العائلات من فقر شديد، وعدم القدرة على تلبية مستلزمات أطفالها من احتياجات العيد.

وأشارت الرابطة في رسالتها، إلى عجز العائلات عن دفع بدل الإيواء وتلبية الاحتياجات الأساسية. فيما يأتي عيد الفطر ليرتب عدداً من الالتزامات الإضافية.

وكانت رابطة الفلسطينيين المهجرين من سوريا الى لبنان، قد أوضحت عبر مذكرة احتجاجية رفعتها للوكالة في وقت سابق، تزايد الاحتياجات وارتفاع الأسعار في السوق المحلي في لبنان، بفعل انهيار قيمة العملة المتواصل أمام الدولار، وإيجارات المنازل تجاوزت  100 دولار داخل المخيمات مما يعني أن أسرة مكونة من خمسة اشخاص تحتاج لـ أكثر من 300 دولار شهرياً على الأقل.

وتصرف وكالة "أونروا" معونة شهرية، وقدرها مبلغ 50 دولاراً لكل عائلة، و25 دولاراً لكل فرد من أفراد الأسرة.

ويعيش في لبنان، نحو 29 ألف لاجئ، حسبما كشفت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الذي صدر عنها للعام 2022 الجاري، وتصنّف وكالة "أونروا" فلسطينيي سوريا في لبنان بـ "الشريحة الأكثر هشاشة" في وقت تبلغ نسب الفقر في صفوفهم 87.3 %.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد