الحكم على أسير من مخيم جنين بالسجن 52 شهراً

الأربعاء 19 ابريل 2023
(الأسير توفيق الشلبي من مخيم جنين)
(الأسير توفيق الشلبي من مخيم جنين)

 

أفادت مصادر حقوقيّة، بأنّ محكمة الاحتلال الصهيوني في معسكر "سالم"، حكمت على الأسير توفيق الشلبي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، بالسجن الفعلي وغرامة مالية.

وبيّنت المصادر، أنّ محكمة الاحتلال حكمت على الأسير الشلبي بالسجن الفعلي 52 شهراً، مُشيرةً إلى أنّها فرضت في ذات الوقت غرامة مالية قدرها 4000 شيقل.

وبحسب المصادر، فإنّ قوات الاحتلال كانت قد اقتحمت مُخيّم جنين بتاريخ 3/11/2022 وحاصرت مجموعة من الشبان واعتقلت المطارد والأسير المحرر "الشلبي" ونقلته إلى التحقيق في مركز الجلمة العسكري الذي استمر معه لأكثر من شهر ونصف في ظروف قاسية.

وأشارت المصادر، إلى أنّ مخابرات الاحتلال وجهت له تهمة المشاركة في عمليات للمقاومة وإطلاق نار على دوريات وحواجز الاحتلال والتخطيط لتنفيذ عمليات أخرى.

ونوّهت إلى أنّه وبعد تأجيل محاكمة الأسير الشلبي عدّة مرات أصدرت بحقه حكماً بالسجن 52 شهراً، علماً أنه أسير سابق كان أمضى عدة أعوام في سجون الاحتلال.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4900 أسير، بينهم 31 أسيرة، و160 طفلاً، وأكثر من 1000 معتقل إداري بينهم أسيرتان، و6 أطفال، وفق تقرير أصدرته المؤسسات المعنية بالأسرى الفلسطينيين بمُناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد