الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مخيم الدهيشة ويداهم مخيمات أخرى

الخميس 20 ابريل 2023
اقتحامات جيش الاحتلال لمدن ومخيمات الضفة الغربية-أرشيفية
اقتحامات جيش الاحتلال لمدن ومخيمات الضفة الغربية-أرشيفية

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان، حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ واسعة في مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ قوات الاحتلال اعتقلت سبعة فلسطينيين بينهم صحفي من مخيم الدهيشة، وهم: عدي فتحي عياد (32 عاماً)، وفادي علي عياد (30 عاماً)، ومحمد علي مصلح (19 عاماً)، وأحمد أسعد الصيفي (26 عاماً)، ومحمد وهيب الحيح (27 عاماً)، والصحفي أسامة العيسة (60 عاماً) ونجله جمال (26 عاماً)، وذلك بعد دهم منازلهم وتفتيشها وتحطيم محتوياتها في المُخيّم.

وفي أريحا، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام بشكلٍ كثيف عند مدخل مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب أريحا.

واقتحمت قوات الاحتلال شارع القدس في المنطقة الجنوبية في أريحا، وتمركزت عند مدخل مُخيّم عقبة جبر الرئيسي، وبدأت بإطلاق قنابل الصوت والغاز بشكل كثيف، ما أدى لإصابة عدد من الفلسطينيين عند مدخل المُخيّم.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان خلال اقتحامها منطقة راس شحادة بضاحية السلام في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين، فيما اعتدت قوات الاحتلال على شاب آخر لحظة اعتقاله من مُخيّم شعفاط.

وخلال شهر آذار/ مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد