"أونروا" تحدد موعد إجازة عيد الفطر لطلابها في غزة

الخميس 20 ابريل 2023
(أرشيفيّة – طلاب في مدارس "أونروا" بقطاع غزة)
(أرشيفيّة – طلاب في مدارس "أونروا" بقطاع غزة)

أعلن رئيس دائرة التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة فريد أبو عاذرة، الليلة، أنّ إجازة عيد الفطر تبدأ صباح اليوم الخميس 20 نيسان/ أبريل، وتنتهي مساء يوم الاثنين 24 من ذات الشهر.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ مقتضبٍ له، أنّ دوام مدارس وكالة "أونروا" سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 25/4/2023.

وبشأن تغيير التوقيت، أشار أبو عاذرة إلى أنّه سيتم العمل بالتوقيت الشتوي حتى يوم الخميس الموافق 27/4/2023، على أن يتم العمل بالتوقيت الصيفي يوم السبت الموافق 29/4/2023.

وفي وقتٍ سابق، قالت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها: إنّ إجازة الفترة الدراسية الثالثة في مدارس وكالة "أونروا" ستبدأ صباح يوم السبت 2023/4/15، ويستأنف الدوام بعد إجازة عيد الفطر، مُشيرةً إلى أنّه يُستثنى من الإجازة الأذنة والكتبة والمرشدون الرسميون والعاملون على نظام خلق فرص العمل.

وأكَّدت "أونروا"، أنّ لديها خطّة مُسبقة للعام الدراسي، لأنّه من حق الطلاب الحصول على كافة حقوقهم في أيّام الدراسة دون نقصان.

ويُشار إلى أنّ هذا التعميم لا يشمل مدارس "أونروا" في إقليم الضفة المحتلة، لا سيما مع استمرار الاضراب الشامل الذي يخوضه اتحاد العاملين في الوكالة التي أغلقت بموجبه مدارس الوكالة وتأثرت الخدمات المقدّمة للاجئين بشكلٍ كبير، وذلك على خلفيّة تعنّت إدارة وكالة "أونروا" في الاستجابة لمطالب اتحاد العاملين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد