بدء إجلاء طلبة قطاع غزة من السودان إلى مصر

الثلاثاء 25 ابريل 2023
(باصات تقل طلبة قطاع غزّة لإجلائهم إلى مصر ومن ثم إلى غزة)
(باصات تقل طلبة قطاع غزّة لإجلائهم إلى مصر ومن ثم إلى غزة)

 

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة، اليوم الثلاثاء 25 أبريل/ نيسان، بأنّ الحافلات التي تقل طلبة الفلسطينيين من قطاع غزة المتواجدين في السودان انطلقت صباح اليوم من الخرطوم، باتجاه المعبر الحدودي مع مصر.

وبيّنت الوزارة في بيانٍ لها، أنّ ثلاث حافلات تقل على متنها 130 طالباً، وما يقارب 60 آخرين من أبناء الجالية الفلسطينيّة انطلقت باتجاه المعبر الحدودي، حيث أتمت السفارة لدى القاهرة جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبالهم.

وأوضحت أنّه سيتم تسيير حافلات من الجانب المصري على المعبر لنقلهم مباشرة إلى معبر رفح الحدودي، لافتةً إلى أنّ السفارة الفلسطينيّة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، والسفارة الفلسطينيّة في عمان استكملت الإجراءات لاستقبال المجموعة الثانية.

وبيّنت الخارجيّة، أنّ حافلة رابعة تحمل ما يقارب 54 فلسطينياً من قطاع غزة ستتوجه اليوم باتجاه بورتسودان، والمجموعة الأولى التي توجهت إليها قد وصلت، وسوف تغادر إلى جدة في طريقها إلى الأراضي الأردنية.

يوم أمس، أعلنت الوزارة، أنّ أولى القوافل التي تقل 85 فلسطينياً تحرّكت من العاصمة السودانية الخرطوم إلى مدينة بورتسودان، وتحمل الطلبة العسكريين وأسر مدنية وطلبة مدنيين، وذلك حفاظاً على حياتهم.

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ لها، أنّ قوافل أخرى تقل الرعايا الفلسطينيين تحركت باتجاه الحدود مع جمهورية مصر العربية، وتحمل على متنها نحو 259 فلسطينياً.

وتأتي عمليات إجلاء الفلسطينيين بعد أن أجلت العديد من الدول رعاياها من العاصمة السودانية على خلفية استمرار القتال العنيف الذي يحتدم في الخرطوم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد