اعتقالات ومداهمات الاحتلال بالضفة تطال مخيم عقبة جبر

الأربعاء 26 ابريل 2023
(أرشيفية – اعتقالات لجيش الاحتلال في الضفة)
(أرشيفية – اعتقالات لجيش الاحتلال في الضفة)

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت مؤمن يحيى الأخرس (30 عاماً)، من مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين عند المدخل الجنوبي لمدينة أريحا.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال أوقفت الأخرس أثناء خروجه من المدينة عبر المدخل الجنوبي، وفتشته، قبل أن تعتقله، فيما يواصل الاحتلال إغلاق مداخل المدينة الرئيسية والأخرى الفرعية بحواجز عسكرية لليوم الرابع على التوالي.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد زياد أنيس صوافطة (22 عاماً)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار، كما احتجزت الشاب فراس حسين أحمد دراغمة (23 عاماً) لفترة من الوقت قبل الإفراج عنه.

أمّا في طولكرم، فقد أغلقت قوات الاحتلال حاجز عناب العسكري شرق طولكرم، وحاجز شوفة العسكري جنوب شرق المحافظة، حيث نشرت دورياتها على طول الطريق الرئيسي الواصل بين بلدتي بلعا وعنبتا شرق طولكرم، تزامناً مع إغلاق الحاجزين ومنع المركبات من الدخول إلى المدينة أو الخروج منها.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد