شهيد وعدة إصابات برصاص جيش الاحتلال في مخيم عقبة جبر

الإثنين 01 مايو 2023
الشهيد الفتى جبريل اللدعة)
الشهيد الفتى جبريل اللدعة)

استشهد فتى بعد إصابة حرجة تعرّض لها برصاص الاحتلال الصهيوني في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر طبيّة، بأنّ الشهيد جبريل اللدعة، ارتقى متأثراً بجراحه الخطيرة، وبعد منع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

وأعلنت في وقتٍ لاحق وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، أنّ الفتى جبريل محمد كمال اللدعة (17 عاماً) ارتقى بعد إصابته برصاصة مباشرة في الرأس، إلى جانب إصابة 6 فلسطينيين وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة.

وخلال عدوان الاحتلال على المُخيّم، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، فيما أرسل الاحتلال تعزيزات عسكرية للمُخيّم بعد اندلاع مواجهات وسماع إطلاق نار كثيف تجاه جنود الاحتلال.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد وهدان، وأحمد جهاد من مُخيّم عقبة جبر قبل أن تنسحب من المُخيّم.

وخلال الأشهر الأربعة الماضية، تصاعد اقتحام جيش الاحتلال الصهيوني لمُخيّم عقبة جبر، وتسفر الاقتحامات شبه اليومية عن شهداء وجرحى ومعتقلين.

كما شهد مُخيّم عقبة جبر أكبر عدد اعتقالات بمجموع 23 معتقلاً خلال شهر مارس الماضي، وذلك وفق الرصد الشهري الذي يعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد