وفاة شاب فلسطيني في معتقل للهجرة بماليزيا

الثلاثاء 02 مايو 2023
وزارة الخارجية في حكومة السلطة الفلسطينيّة
وزارة الخارجية في حكومة السلطة الفلسطينيّة

أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينية، بأنّ سفارتها لدى ماليزيا أبلغت بوفاة الشاب الفلسطيني محمد خالد محمد المجدلاوي في معتقل الهجرة في ولاية "باهانغ" الماليزية.

وأوضحت المصادر، نقلاً عن السفير الفلسطيني وليد أبو علي، أنّ السفارة تتابع كافة الإجراءات اللازمة مع إدارة المشفى التابعة للمعتقل، وكذلك مع الجهات المختصة لاستخراج كافة المستندات المتعلقة بحيثيات الوفاة لزوم إتمام إجراءات دفن الجثمان أو نقله وفقاً لرغبة ذويه إلى فلسطين.

وقبل أيّام، ناشدت عائلة الشاب الفلسطيني من أبناء قطاع غزّة (أحمد يحيى إبراهيم الداية) كافة المنظمات الإنسانية العاملة في رصد الهجرة غير النظامية، وسفارة السلطة الفلسطينية في كلّ من تركيا واليونان، للمساعدة في كشف مصير ابنها المفقود منذ نحو عام.

وفقد الشاب أحمد يحيى الداية البالغ من العمر 25 عاماً، على طريق الهجرة بين تركيا واليونان، خلال عبور نهر "ايفيروس" الفاصل بين البلدين، والذي يعتبر ممراً للباحثين عن العبور باتجاه اليونان ومنها الى دول اللجوء الأوروبية.

وتشهد طرق الهجرة بين تركيا واليونان، العديد من حالات الفقدان لشبّان فلسطينيين ومن جنسيّات متعددة، في حين تحدث العديد من حالات القبض على المهاجرين من قبل حرس الحدود اليوناني، ويجري ايداعهم في مراكز الاحتجاز لأسابيع.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد