إصابات بمخيم العروب واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

الأربعاء 03 مايو 2023
(أرشيفية – مواجهات مع الاحتلال في الخليل)
(أرشيفية – مواجهات مع الاحتلال في الخليل)

 

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 3 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من الفلسطينيين جرّاء قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرة منددة باغتيال الأسير خضر عدنان، في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مُخيّم العروب قمعت المشاركين في المسيرة التي انطلقت من وسط المُخيّم، ما أدّى لاندلاع مواجهات.

وخلال المواجهات، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوبهم، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، تم علاجهم ميدانياً.

كما اعتقلت قوات فلسطينياً وثلاثة من أبنائه من مدينة الخليل، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل النائب السابق عزام سلهب التميمي (67 عاماً) واعتقلته وأبناءه مالك (25 عاماً)، وعبد الله (21 عاماً)، وحمزة (20 عاماً).

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها.

أمّا في رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال يمان بعيرات، وآدم حمايل من بلدة كفر مالك، وعبد الكريم أبو عليا، وماجد النعسان من بلدة المغير شرق رام الله.

وخلال حملة المداهمات الواسعة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مصطفى القاضي من مدينة البيرة، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

وخلال شهر مارس 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد