الاحتلال يقدّم لائحة اتهام ضد أسيرة جريحة من مخيم الدهيشة

الأحد 07 مايو 2023
(من مكان إصابة الفتاة شاهين برصاص الاحتلال)
(من مكان إصابة الفتاة شاهين برصاص الاحتلال)

قدّم الادّعاء العام التابع للاحتلال الصهيوني، لائحة اتهام ضد الشابة فاطمة شاهين (33 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، وذلك بتهمة تنفيذ عملية طعن أدت لإصابة جندي بجروح طفيفة، عند مفترق "غوش عتصيون"، قبل أسبوعين.

واتهم الاحتلال الشابة شاهين بحيازة سكين، والتخطيط لقتل "إسرائيلي"، على حد زعم الجيش.

وقبل أيّام، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الحالة الصحية للمعتقلة المصابة فاطمة شاهين من مُخيّم الدهيشة مستقرة، ولكنّها ما زالت بحاجة لرعاية طبية حثيثة لمتابعة وضعها الصحي.

وبيّنت الهيئة في أعقاب زيارة محاميها كريم عجوة للأسيرة شاهين، أنّها قابعة في مستشفى "شعاريه تصيدك" وموجودة في قسم الجراحة، وكانت قد أجريت لها عملية جراحية في منطقة الإصابة في الظهر والبطن.

ولفتت الهيئة، إلى أنّ المصابة شاهين كانت قد اعتقلت بعد أن أطلق جيش الاحتلال الرصاص عليها وأصابها في منطقة البطن، شمال مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين في مدينة الخليل وجرى نقلها بعد ذلك إلى مستشفى "شعاري تسيديك"، وذلك بحجة تنفيذها عملية.

ويُذكر أنّ عمليات استهداف الفلسطينيين على الحواجز وبالقرب من البؤر الاستيطانيّة، نهج يمارسه الاحتلال بشكلٍ متكرّر، وعادةً ما يتذرّع لدى قيامه بتعذيب أو اعتقال أو إطلاق نار تجاه أي شخص فلسطيني، بأنّه كان ينوي تنفيذ عملية "دهس أو طعن" كذريعةٍ لقتل الفلسطينيين على الحواجز بدمٍ بارد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد