تظاهرة لأهالي نهر البارد للمطالبة ببناء مستشفى

تظاهرة لأهالي نهر البارد للمطالبة ببناء مستشفى

الجمعة 10 فبراير 2017
تظاهرة لأهالي نهر البارد للمطالبة ببناء مستشفى
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تظاهرة أهالي مخيّم نهر البارد، اليوم الجمعة 10 شباط، للمطالبة ببناء مستشفى لأهالي المخيّم، وهو مطلب طالما رفعه الأهالي، في أنشطة احتجاجية مطلبية سابقة،  للحد من الموت اليومي المجّاني الذي يتعرض له أبنائهم.

وأقدم الأهالي على إقفال الشارع العام في المخيّم، رافعين مطلبهم ببناء المستشفى، الذي غدا اكثر الحاحاً، بالتزامن مع استمرارمأساة الطفلة منى، التي تصارع الموت وهي تنتظر غرفة إنعاش تستقبلها، بعد رفض جميع المستشفيات ذلك، لإنعدام المقدرة الماديّة لأهلها، وغياب التغطيّة الصحيّة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وتأتي هذه التظاهرة، في إطار الاحتجاج الاسبوعي، لأهالي مخيّم نهر البارد، الذي يُقام  يوم الجمعة من كل اسبوع، للمطالبة  بتحسين خدمات الأونروا، وبناء مستشفى للمخيّم، و تسريع ملف إعادة إعمار المنازل، والمنشآة الأهليّة المدمّرة منذ أحداث عام 2007.

وتصاعدت إحتجاجات أهالي البارد، في الأسبوع الجاري،  على خلفيّة مأساة الطفلة منى عثمان، حيث نفّذوا اعتصاماً يوم الأربعاء الفائت 8 شباط، طالبوا فيه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وكافة الفصائل الفلسطينية، ووزارة الصحة اللبنانية، التحرك لإنقاذ حياة الطفلة وتوفير العلاج اللازم لها. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد