قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، إنها ستبقي مدارسها مغلقة، وستواصل تعليق خدمات توزيع الغذاء من مراكز التوزيع، لليوم الأربعاء 10 أيار/ مايو، على أن تستأنف العمل في باقي منشآتها وخدماتها خلال الأيام المقبلة وتبعاً للأوضاع.

جاء ذلك، في تحديث لبرنامج الخدمات أصدرته الوكالة صباح اليوم، يوضح عمل مراكزها الصحية والخدمية في ظل الأوضاع الأمنية، وما يمكن أن ترشح عنه الأحداث خلال الفترة المقبلة، في ظل ترقب حالة من التصعيد عقب المجزرة الإسرائيلية بحق أهالي القطاع صباح أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينياً.

وفي تحديث اليوم، أعلنت الوكالة أنّ المراكز الصحية ستفتح أبوابها من الساعة 8:30 صباحاً، وستقوم بتقديم خدماتها مثل صرف الأدوية لمرضى الأمراض المزمنة، متابعة حالات الحمل عالية الخطورة داخل المراكز الصحية، تقديم الخدمة الصحية اللازمة لما بعد الولادة التي تتضمن الأم والطفل، التطعيمات للأطفال، علاج حالات الأسنان الحادة والطارئة، تقديم خدمات المختبرات الطارئة، وتقديم الرعاية الطبية في المراكز للحالات ذات الأعراض الحادة والشديدة.

وأشارت الوكالة، إلى أنها ستوفر خدمة التطبيب عن بُعد، والتي يمكنهم الوصول إليها من خلال الرقم المجاني: 1800444666 وذلك لطلب المشورة الصحية في الحالات ذات الأعراض الطفيفة والمتوسطة لتقليل تعرض الجمهور للخطر.

وأعلنت "أونروا" استأنف أعمال صحة البيئة في المخيمات، بحيث تبدأ الساعة 8:30 صباحاً، وكذلك استمرار عمل حراسة وأمن منشآت الأونروا، وكذلك تشغيل آبار المياه.

وكانت "أونروا" قد بدأت منذ يوم أمس، إجراءات تقييد حركة الموظفين، مع استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها، ووقف تنقل الموظفين بين المحافظات، إضافة إلى إغلاق جميع المدارس ومراكز التدريب المهني اليوم فقط ترقباً لما ستؤول إليه الأوضاع الأمنية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد شنّ سلسلة اعتداءات جوية على قطاع غزّة فجر أمس الثلاثاء، أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينياً بينهم 4 أطفال، وجرح 20 آخرين، في وقت يترقب أهالي القطاع ما ستؤول إليه الأمور، على ضوء تصريحات قادة الاحتلال التصعيدية.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد