76 جريحاً بينهم 23 طفلاً و13 سيّدة..

  25 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال حصيلة ضحايا العدوان على غزة

الخميس 11 مايو 2023

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على قطاع غزّة لليوم الثالث على التوالي، إلى 25 شهيداً بينهم 6 أطفال و3 نساء، إضافة إلى 76 جريحاً، بحسب آخر تحديث لعدد الضحايا نشرته وزارة الصحّة الفلسطينية في قطاع غزة.

وارتفعت الحصيلة، بعد استهداف طائرات الاحتلال فجر اليوم الخميس 11 أيار/ مايو، شقة سكنية دون سابق إنذار في مدينة حمد بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزّة، ما أدّى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وأشارت الوزارة، إلى أنّه من بين الجرحى 23 طفلاً و13 سيّدة، فيما يزال عدد من الجرحى في أوضاع ما بين حرجة وخطيرة.

 

5-1.jpg
إحصائية تفصيلية للشهداء والجرحى جراء العدوان صادرة عن وزارة الصحة بغزة

وتصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها على القطاع، وتكثّف من استهدافها منازل المدنيين، حيث بلغ عدد المنازل المستهدفة عمداً إلى 14 منزلاً، فضلاً عن عدد من المركبات المدنية.

من جانبه، توقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، جولات تصعيد متجددة بعد إقدامه على اغتيال أحد قياديي حركة الجهاد الإسلامي فجر الخميس، باستهداف منزل في منطقة خان يونس، وأعلن تمديد حالة الطوارئ في محيط غزّة "منطقة الغلاف" حتّى يوم الأحد المقبل.

اقرأ/ي أيضًا  اغتيال القائد علي حسن غالي عضو المجلس العسكري، ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس

وتواصل غرفة العمليات المشتركة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة، إطلاق الصواريخ باتجاه مستوطنات الاحتلال، وذلك في إطار عملية "ثأر الأحرار" التي أعلنت عنها الأربعاء، للرد على مجزرة الاحتلال بحق 13 فلسطينياً بينهم 3 من قيادات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

 

5-2.jpg
5-3.jpg
5-4.jpg
5-5.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد