33 فلسطينياً ارتقوا في قطاع غزة والعدد مرشح للازدياد مع تواصل استهداف المنازل

الجمعة 12 مايو 2023
طائرات الاحتلال تقصف منازل في قطاع غزة.
طائرات الاحتلال تقصف منازل في قطاع غزة.

ارتفع عدد ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة إلى 33 شهيداً وأكثر من 110 جرحى فيما تواصل طائرات الاحتلال الحربية قصف منازل المدنيين في مختلف أنحاء القطاع لليوم الرابع على التوالي.

ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد 33 فلسطينياً منذ بدء العدوان فجر الثلاثاء 9 أيار/ مايو 2023 و أكثر من 110 جرحى إلا أن العدد مرشح للازدياد مع وصول عشرات الإصابات جراء قصف استهدف قبل دقائق من إعداد هذا الخبر شقة سكنية في حي النصر شرقي مدينة غزة وأخرى في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيدين فلسطينيين من الشقة السكنية التي تم استهدافها بعمارة النصر في حي النصر بينما سجلت عشرات الإصابات.

ونقلت إصابة إلى المشفى الأندونيسي جراء استهداف غارة "إسرائيلية" لمنزل في حي البركة ببيت لاهيا شمالي القطاع.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزّة قال اليوم الجمعة 12 أيار/ مايو: إنّ الاحتلال يواصل استهداف المباني السكنية في مختلف مناطق القطاع في اليوم الرابع للعدوان "الإسرائيلي" حيث بلغ عدد المباني المدمّرة بالكامل 8 مباني تضم 28 وحدة سكنية.

واستهدف الاحتلال بعد ظهر اليوم، منزلاً يعود لعائلة طه شمال قطاع غزّة، بصاروخ مباشر أطلق من الطيران، ما أسفر عن تدمير المنزل بشكل كامل، حسبما اظهر تسجيل فيديو بيّن لحظة الاستهداف.

كما استهدف الاحتلال منزلاً محاذي لمدرسة "تل الزعتر" في منطقة الفاخور غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال القطاع.

وأشار مكتب الاعلام الحكومي، إلى بلوغ عدد الوحدات السكنية والمباني المدمرة بشكل جزئي بلغ 450 وحدة سكنية.

وتشير الأرقام الى ارتفاع اعداد المباني المدمرة بشكل ملحوظ خلال يوم واحد، عما كانت عليه يوم أمس، حيث أعلن المكتب تدمير 19 وحدة سكنية، فيما تعرضت 314 وحدة سكنية لأضرار جزئية، منها 28 غير صالح للسكن، وكان هذا التصريح قبل عدة غارات ضربت أيضاً مناطق سكنية ومنازل ما يعني أن العدد ارتفع ومساحة الدمار اتسعت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد