الحركة الفلسطينية الأسيرة تعلن الإضراب عن الطعام ليومٍ واحد

الأحد 14 مايو 2023
الأسرى أكدوا أنّ خطوة الإضراب هي خطوة أولية- صورة تعبيرية
الأسرى أكدوا أنّ خطوة الإضراب هي خطوة أولية- صورة تعبيرية

أعلنت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد 14 مايو/ أيار، أنّ يوم غدٍ الاثنين، سيكون إضراباً عن الطعام ليوم واحد كخطوة أولى من خطوات نضالية قادمة، وذلك في سياق نضال الأسرى المستمر.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ هذه الخطوة الأوليّة، من أجل للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير القائد وليد دقة، وإنهاء عزل كافة الأسرى الرفاق القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، والأسيرين عاهد أبو غلمي، ووليد حناتشة، وكذلك رفضاً لمجزرة الاعتقال الإداريّ بحق أبناء شعبنا، وللتأكيد على أن معركة الشهيد خضر عدنان جعلت الأسرى أكثر إصراراً على حماية "سلاح الإضراب عن الطعام."

وأكَّدت اللجنة: إنّ جولة القتال الأخيرة التي بدأت انتصاراً للأسير الشهيد المضرب عن الطعام خضر عدنان جعلتنا أكثر إصراراً على حماية هذا السلاح في مواجهة هذا السجان المتجبر "سلاح الإضراب عن الطعام"، وذلك عبر الإعداد الواسع للإضراب عن الطعام للأسرى الإداريين، للمطالبة بوقف هذا الهدر من أعمار أسرانا دون تهمة ودون محاكمة.

وفي بيانها، طالبت اللجنة، كافة أحرار العالم أفراداً ومؤسسات باستخدام كافة أدوات الضغط والنضال لتحرير الأسير القائد وليد دقة قبل فوات الأوان، حتى لا يخسره الوطن، كما خسر الشهيد خضر عدنان وكافة شهداء الحركة الأسيرة وشهداء الشعب الفلسطيني.

وجدّدت اللجنة تأكيدها على أنّ انتصار المقاومة للأسرى يعبر عن التفاف الشعب الفلسطيني حول قضاياه الحية من مسراه إلى أسراه، وهذا يتطلّب الاستمرار في العمل الفعال لتحرير الأسرى والمسرى.

ويبلغ عدد الأسرى القابعين في سجون الاحتلال 4,700 أسير، من بينهم 34 أسيرة، ونحو 150 قاصراً، و835 معتقلاً إدارياً بينهم ثلاث أسيرات، وأربعة أطفال، وذلك وفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد